الإفصاحات

1 فبراير 2018

جلوبل السعودية تحصل على جائزة "أفضل صندوق أسهم في السعودية" من مينا فند مانجر

حصلت جلوبل السعودية على جائزة من مينا فند مانجر، وهي إحدى الجهات الرائدة التي تراقب أداء قطاع إدارة الأصول في المنطقة حيث تم تسمية صندوق جلوبل للأسهم السعودية، وهو ثاني أكبر صناديق الأسهم السعودية بإجمالي حجم أصول مدارة يبلغ 502 مليون ريال سعودي (134 مليون دولار أمريكي)، على جائزة أفضل صندوق أسهم في السعودية. فقد حقق الصندوق عوائد بلغت نسبتها 120.8 بالمائة منذ تأسيسه بالمقارنة مع عوائد المؤشر البالغة 50.9 بالمائة، فيما حقق في العام 2017 عوائد بلغت نسبتها 5.8 بالمائة بالمقارنة مع عوائد المؤشر البالغة 0.2 بالمائة.

 

وقُدمت الجائزتين في احتفال أُقيم يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2018 في دبي بحضور متخصصين في مجال إدارة الأصول والاستثمار في المنطقة. وتسلّم الجائزة بدر الغانم، الرئيس التنفيذي للاستثمار في جلوبل السعودية.

 

وصرّح الغانم قائلا، "إننا سعداء للغاية بالتقدير الذي حصلنا عليه نتيجة الأداء المميز الذي حققناه خلال العام الماضي في مختلف المنتجات. وقد تمكنا من تحقيق هذه النتائج من خلال وضع مصلحة عملائنا دائما في مقدمة اهتماماتنا وسعينا المستمر في سبيل تقديم منتجات وخدمات ذات مستوى عالٍ من الجودة".

 

وأضاف، "إن السياسة الاستثمارية التي ننتهجها في إدارة الصناديق والإستراتيجية المتبعة في انتقاء الأسهم ساهمتا في تحقيق أداء متميز لجميع الصناديق والذي فاق أداء مؤشرات القياس العام الماضي وخلال الفترات الأطول أي خلال العامين والثلاث سنوات الماضية ومنذ التأسيس."

 

يذكر أن الصندوق حقق أداء بلغ -7.2 في المائة لفترة الثلاث سنوات الماضية بالمقارنة مع -13.3 في المائة للمؤشر وأداء بلغ 37.5 في المائة لفترة الخمس سنوات الماضية بالمقارنة مع 6.3 في المائة للمؤشر علماً أن عوائد مؤشر القياس (مؤشر السوق الرئيسية - تاسي) لا تتضمن توزيعات الأرباح للفترات المعنية.